السلام عليكم*****منتدانا للبنات يرحب بكم*****نعمل على اسعادكم وتوفير كل مايخصكم******رجاء يمنع تسجيل الاولاد ****** ونتمنى ان يعجبكم المنتدى*****وشكرا لكم نرجو تسجيل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطعمة صحية نرجو منك تناولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون القمر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 03/06/2017
الموقع : عاصمة الجزائر-البرج.

مُساهمةموضوع: اطعمة صحية نرجو منك تناولها   السبت يونيو 03, 2017 2:33 pm

بسم الله السميع العليم الرحمان الرحيم .. اقدم لكن اهم
ألاطعمة صحية يجب عليك تناولها

الأغذية الصحية

النظام الغذائي الصحي والمتنوع يجب أن يشتمل على الفواكه والمغذيات من الخضراوات والأطعمة المضادة للأكسدة الغنية والمشروبات والأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات الخالية من الدهون، والتي جميعها تعمل على تحسين الصحة العامة للجسم. وإن هذه الأطعمة أيضاً تقلل من خطر الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية من خلال الجمع بين الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها. فإن الهدف العام هو بناء نظام غذائي خاص وصحي.

-الفواكه والخضار الغنية بالمغذيات

أن الفواكه والخضار هم دائماً الخيار الأكثر صحة من غيرهم من المواد الغذائية، فإن الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت والسبانخ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A، C، K وتحتوي على مغذيات معززة للصحة بشكل كبير. فالخضروات مثل البروكلي وبراعم بروكسل غنية بفيتامينات K، C ،E ، والتي قد تقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

وفقاً لدراسة نشرت في 2012 من الوكلاء المضادة للسرطان في الكيمياء الطبية فإن الطماطم والفلفل الأحمر يحتويان على نسبة عالية من فيتامين C وعلى الليكوبين، وهم يعملون على مكافحة سرطان المعدة وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية. أما بالنسبة للفواكه والتوت والفراولة والكرز فإن جميعها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وسعرات حرارية منخفضة ونسبة عالية من الألياف.

-الأطعمة الغنية والمشروبات المضادة للأكسدة

جسمك يقوم بتوليد الطاقة خلال أحداث اليوم بشكل كبير مثل تحويل الطعام إلى طاقة والتنفس وغيرها من التحركات. وإن إنتاج خلايا جذرية ومادة وراثية بشكل مفرط قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب في المستقبل وتطورات في مرض السرطان. وجسمك يجعل بعض مضادات الأكسدة لمحاربة هذه الجذور الحرة ولكنه يستخرج منها أيضاً المواد الغذائية. ومن المعروف أن القهوة والشاي من المشروبات المضادة للأكسدة والغنية التي تخفف من خطر الإصابة بالسرطان وتحسن من صحة القلب. وكميات متوازنة من الشوكولاته الداكنة التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم.

-الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف

فإن معظم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ذات أصل نباتي، وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء وخفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم. حيث يعتبر التفاح من الأغذية الغنية بالألياف والذي يعمل على زيادة الطاقة والكتل العضلية حسب دراسة المكتبة العامة للعلوم 2012. ومن المعروف أيضاً أن دقيق الشوفان يحتوي على نسبة جيدة من الألياف وله فوائد صحية عديدة. والبطاطا الحلوة تحتوي على نسبة من فيتامين A ، C ، B ، والتي تزيد من مناعة الجسم وتبطئ من التدهور المرتبط بالسن في وظيفة الرئة وفقاً لدراسة أجريت عام 2006.

–البروتينات اللينة

الأحماض الأمينية الأساسية في المواد الغذائية الغنية بالبروتين هي اللبنة الأساسية في بناء الخلايا والأنزيمات وبعض الهرمونات. حيث يحتوي الزبادي اليوناني على الكالسيوم وهي التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء واللحوم الحمراء هي أيضاً غنية بالحديد والزنك. إلى جانب العدس والفول التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف. وهي جميعها تحتوي على مواد تعمل على حماية الجسم من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

-الدهون الصحية

يجب تناول الدهون بنسبة متوازنة للمحافظة على الوزن وصحة الجسم. فإن الأفوكادو وزيت الزيتون من الأغذية الغنية بالدهون الأحادية والغير مشبعة، والتي تعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار. والأسماك الزيتية مثل السردين والسلمون هي أيضا غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي قد تؤدي إلى تحسين الدماغ والقلب والحماية ضد أنواع معينة .
وارجوووو كل من قرا هذا الموضوع ان يستفيد وشكككرا. Razz Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطعمة صحية نرجو منك تناولها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عطر الانوثة :: منتديات الصحة-
انتقل الى: